Site icon صدى السودان

العمدة بخيت فضل السيد مصطفى عمدة الكواهلة المحمدية بالنيل الأبيض في حوار: موقفنا واضح نحن مع الجيش ضد المليشيا المدعومة من الإمارات

العمدة بخيت فضل السيد مصطفى عمدة الكواهلة المحمدية بالنيل الأبيض في دردشة مع الوحيد نيوز

حوار- صلاح الكامل ومحمدالفاتح موسي*

 

قيادي شاب وأحد أعيان الكواهلة، يتمتع بعلاقات واسعة وحراك سياسي واجتماعي كبير وقبول عند مواطنيه، لذا جلسنا مع العمدة بخيت فضل السيد مصطفى عمدة الكواهلة المحمدية* :

 

>…. …..؟

 

نشكر الوحيد نيوز علي الزيارة والمجالسة في شهر رمضان الكريم ، حبابكم في دياركم..

 

> …….؟

 

العمودية ورثتها من الوالد العمدة فضل السيد مصطفى أطال الله في عمره بتكليف وتنصيب من الأمير السر الكريل أمير  المحمدية وعموم الكواهله في السودان وامارته تمتد من ودالكريل الي جودة الكيلو ٤ وشخصي عمدة على كل من ينتسب للمحمدية في عدد (٢٨) قريه جميعهم متواصلين شيوخا واعيانا وقيادات ومشائخ طرق صوفية ومجتمع مدني و منصهرين داخل العمودية ومتعاونين ومتواصلين ..

 

> ……….؟

موقفنا واضح بالنسبة للحرب من اول ١٥ أبريل مع القوات المسلحة التي نجحت في إفشال المخطط الإماراتي والذي تدعمه عدة دول  مجاورة ووقفنا مع الجيش بالرجال والمال والآن أولادنا في الصفوف الامامية وسنكون في صف واحد خلف القوات المسلحة حتى آخر فرد من القبيلة.

 

 

> ………؟

دعمنا متواصل للقوات المسلحه في معركة الكرامة ومن هنا نرفع التحية الي الأمير علي الزبير حميدة أمير الكواهلة بالنيل الابيض والذي وحد جهودنا في الولايه بقيام النفرات لدعم الجيش وقد دعمنا بكل مانملك  آخرها النفرة الكبيره بمنطقة التبرات من أجل عزة وكرامة السودان حتي تحقيق النصر.

 

> ………؟

بحمد الله متواصلين مع كل مكونات الادارة الأهلية بالولاية عمد ومشايخ ونشكرهم علي وقفتهم معنا وايضا دعني أحي الناظر ابوبكر الشريف عساكر ناظر البقاره لوقفته الوطنية مع القوات المسلحة.

 

> ………؟

تكوين الامارة له دور كبير في توحيد كيان الكواهلة بالولاية ودعم خط النظارة في شمال الولاية حتي بحمد الله  توحدت جهودنا الان  واصبحتا حالة واحدة من أجل توحيد أهلنا لدعم وطنهم وجيشهم..

ومن هنا نرسل التحيات الطيبات الي الناظر هباني يوسف هباني ناظر عموم الحسانية والحسنات وقبائل شمال النيل الأبيض علي رعايته لوحدة الكواهله ومواقفه المشهودة من أجل معركة الكرامة ودعم القوات المسلحة الباسله.

 

> …..؟

بدأنا في تأسيس كتيبة الزبير بن العوام لدحر المليشيا في محلية القطينة  بعد ان اثبتت التجارب نجاح الكتيبة في الجزيرة وجنوب كردفان.

 

> ………؟

شكرا  شركة سكر كنانة إدارة وعاملين علي اسهاماتكم الكبيرة عبر الشراكة المجتمعية للشركة وهم لم يقصروا في دعم المنطقة والقرى المجاوره بالمشروع حيث اسسوا المدارس والمراكز الصحية والمساجد فهذا جهد عظيم ونشكر ادارة كهرباء محطة ام دباكر الحراريه لدورها الكبير في توصيل الكهرباء لكل القرى المجاورة فهذا هو مانرجوه من مؤسساتنا الاقتصادية

 

> …… …؟

الرساله الاولي:

الي مشايخ العمودية واعيانها ارجو منكم التماسك في هذه  المرحلة الحرجه من تاريخ الوطن وكل عام وانتم بخير.

 

الرسالة الثانية:

الي قحت انتم من دمرتم السودان العظيم بارتماءكم في حضن المستعمر البغيض ونحن نشكك في وطنيتكم (والحساب ولد) أليس لديكم أسر؟! اليس لديكم أبناء تخافون عليهم؟ ! نحن ضدكم وضد مخططاتكم السيئة والقانون بيننا و نزوح ابناء الوطن نتمنى أن يلحق بكم انتم تتجولون في العواصم ضد شعبكم

 

رسالتي الي: القائد العام رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن البرهان ولكل قيادات الجيش  (الكباشي والعطا وإبراهيم جابر) نشيد بوقفتكم الوطنية المشهودة في الدفاع عن الوطن.

 

ورساله خاصه الي أبناء بلادي الوطنيين المخلصين والي والي ولاية الخرطوم احمد عثمان حمزة ( ندفع به لرئاسة مجلس الوزراء) عرفانا للمواقف النبيلة  للجميع آبان الحرب وللناشط الوطني الانصرافي والناشط خالد ابو رهف والمناضل د.ناجي مصطفي والقيادي مصطفى تمبور واميرة غناء السودان الفنانه الرقم بت الأصول (ندي القلعه)  والشاعر الراكز عبدالغني الكردفاني والفدائي احمد شاكر وشكر الله سعيكم وكل عام وانتم بخير.

 

تهاني العيد نرفعها للقابضين علي الزناد جنودنا البواسل في كافة الجبهات وكل عام السودان عزيز قوي بكم وسدد الله رميكم ونسأل الله أن نحتفل بالانتصار قريبا.

 

> …….؟

 

شكري الي قيادة الفرقه ١٨ مشاه اللواء ركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة واللواء ركن حيدر الطريفي مشرف عمليات الوسط والعميد ركن جمال جمعه قائد ثاني الفرقه والعميد ركن عبدالله حامدون قائد القطاع الشرقي والعقيد ركن محمد خليفة محمد رئيس شعبة الاستخبارات والرائد الجبلي السر ولكل ضباط وضباط صف وجنود الفرقه تماسيح بحر ابيض ، كما أتوجه بالشكر الجزبل للاخ والي النيل الاببض عمر الخليفة عبدالله الرجل الذي قاد دفة الحكومة بالولاية بحكمه ودراية في ظروف الحرب ولوقفته الكبيرة مع القوات المسلحة وشعب الولاية.

شكري لموقع الوحيدنيوز  على هذه الزيارة وكل عام وانتم بخير

Exit mobile version