الناظر هباني يوسف يعلن الحرب على المليشيا

متابعات- صدى السودان

اصدر الناظر هباني يوسف هباني ناظر عموم الحسانية والحسنات وجميع قبائل شمال النيل الأبيض، بيانا مهما بشأن انتهاكات مليشيا الدعم السريع.

واعتبر ان ممارسات الدعم السريع بمثابة اعلان حرب في احتلال الارض وممارسة البغي والعدوان على القبيلة واخوانها الذين هم معها من القبائل الأخرى.

 

نص البيان

 

قال تعالى (اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير) الحج الآيه ٣٩

اولا نعزي أهلنا جميعا في ود النوره وقري غرب الجزيره وكل الشهداء في شرق النيل الأبيض في كمبو محمد والدرادر والهشابه و الجمالاب والقراصه واليوم في الهبيكه وغرب النيل الأبيض في العلقه والصوفي

لقد تعرضت ارضنا وأهلنا لقتل ممنهج من قبل الدعم السريع حيث مارسوا ابشع الممارسات التي لايقرها دين ولا عرف ولا اخلاق و قتلوا منا أكثر من ثلاثمائة شخص ذهبوا الي ربهم شهداء بالإضافة إلى التهجير القسري لكل أهلنا من مناطقهم وافراغ المنطقه من أهلها نزوحا ولجؤا وسرقة كل الممتلكات حتى المحاصيل التي تعتبر قوتا للفقراء والمعوذين ولم تنجى من فعايلهم البهائم واغراض الناس من مفروشات وعربات وكل مايدخرون ومارسوا كل أنواع الفوضى والاستهتار والبغي و الجبروت والقسوه واراقة الدماء ازاء كل هذا وانطلاقا من واجبنا في حماية أهلنا والوقوف معهم وماتفرضه علينا المسئؤلية القانونية والاخلاقيه وجهنا بالآتي :-

اولا :-

اعتبار كل الممارسات التي ذكرت أعلاه بمثابة اعلان حرب من قبل الدعم السريع في احتلال ارضنا وممارسة البغي والعدوان على قبيلتنا واخواننا الذين هم معنا من القبائل الأخرى.

ثانيا :-

تكوين مجلس لإدارة الازمه بمثابة مجلس حرب لصد العدوان وإيقاف نزيف الدم وحماية الاهل من الممارسات الفظيعه التي تمارسها قوات الدعم السريع.

ثالثا :-

نعلن مساندتنا ووقوفنا الكامل مع القوات المسلحه في حربها ضد الدعم السريع

رابعا :-

نوجه كل أبنائنا وكل القادرين على حمل السلاح التوجه إلى مراكز التدريب والقتال التي اعدتها القوات المسلحه.

خامسا :-

تسليح كل من يرغب في الدفاع عن نفسه وحماية عرضه وماله كحمايه ذاتيه

سادسا :-

نطلب من كل الاخوه المقتدرين من الرأسماليه المساهمه والمساعده في دعم المتضررين وفي توفير السلاح.

سابعا :-

نعلن تبرؤنا من كل الذين يساندون ويدعمون الدعم السريع ويشاركونه في هذه الجرائم التي لا تغفر من أبنائنا أو من كل من هو موجود في مناطقنا.

ثامنا :-

نعلن التعبئة العامه لمواجهة كل التحديات والابتلاءت.

تاسعا :-

نطلب من أهلنا في المناطق خارج دائرة الدعم السريع استقبال أهلهم الذين اجبرتهم قوات الدعم السريع على النزوح وحسن وفادتهم وتسهيل أمورهم.

في الختام لايسعنا الا ان نترحم على شهدائنا ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحي.

والله الموفق والمستعان

صديق خالد يوسف هبانى

مدير اعلام النظارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =