Site icon صدى السودان

التأمين الصحي بالنيل الأبيض يوقع على استعادة الخدمات بمستشفى الجزيرة أبا

كوستي – بخيت بقادي

أعلنت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض اليوم عن استعادة الخدمات الصحية لمركز صحي العمارة النموذجي بربك حيث دشن الدكتور الزين سعد آدم وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالولاية برفقة الدكتور ايمن احمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية.

وعدد من مديري الإدارات بالتأمين الصحي انطلاقة الخدمات التأمينية والتي تأتي في إطار جهود الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية لاستعادة خدماته بجميع منافذ الخدمات بالمحليات.

 

واعرب وزير الصحة المكلف بالولاية عن سعادته باستعادة الخدمات بمركز العمارة النموذجي والذي يقدم خدماته لعدد كبير من المؤمن عليهم بهذه المنطقة.

 

مؤكدا ان هذه الخطوة الكبيرة جاءت في إطار خطة التأمين الصحي لاستعادة الخدمات الصحية والتي تجد الدعم من الوزارة عبر اللجان المتخصصة لاستعادة الخدمات في أغلب مراكز الولاية وفق خطة تحقق العدالة في توفير الخدمات للمواطنين برعاية واهتمام من قبل والي الولاية عمر الخليفة عبدالله لخطط التغطية الشاملة في الصحة والتي تمثل استعادة هذه الخدمات حجر الزاوية في تنفيذها.

 

الي ذلك قال الدكتور ايمن احمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية ان مركز العمارة النموذجي بمدينة ربك هو من المراكز الكبيرة والمهمة في تقديم الخدمات الصحية ممتدحا جهود وزارة الصحة لرعايتها لبرامج استعادة الخدمات التأمينية التي يتم تنفيذها بدعم من حكومة الولاية والأمانة العامة للصندوق.

 

مبينا ان انطلاقة الخدمات بهذا المركز هي من ضمن خطة التعافي لاستعادة الخدمات بجميع المراكز والمستشفيات بعدالة في التوزيع الجغرافي للخدمات الصحية.

 

وعلي صعيد زي صله وقعت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض ظهر اليوم بمستشفى الجزيرة أبا علي التوقيع لاستعادة خدمات التامين الصحي بالمستشفى وذلك بحضور الدكتور حيدر محمد هاشم مدير إدارة الخدمات الصحية بالتامين الصحي والأستاذ الهادي حسن النور مدير وحدة ربك والجبلين التنفيذية.

 

وقال الدكتور أيمن احمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي ببحر ابيض ان التوقيع علي استعادة خدمات التامين الصحي بمستشفى الجزيرة أبا تأتي مواصلة لبرامج استعادة الخدمات التأمينية بجميع مستشفيات الولاية وفق الاتفاق والبرتوكول الموقع مع وزارة الصحة بالولاية في تغطية جميع المستشفيات لتحقيق برامج التغطية الصحية الشاملة بجميع المحليات.

 

الي ذلك عبر الدكتور محمد الصادق هارون مدير مستشفى الجزيرة أبا عن شكره للإدارة التنفيذية للتأمين الصحي علي هذه الخطوة في استعادة الخدمات الصحية والتي ستنعكس إيجابا علي خدمة مواطني المنطقة والوافدين.

 

مدير وحدة ربك والجبلين التنفيذية الأستاذ الهادي حسن النور، أشار للمعوقات التي واجهت عمل التأمين الصحي في الفترة الماضية وطمان سيادته المواطنين بالعودة التدريجية للخدمات الصحية بجميع منافذ الوحدة.

 

من جهتها قالت الدكتورة حكم محمد إبراهيم مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بالولاية ان إعادة الخدمات التأمينية بالمستشفيات ضرورية وتخدم الشرائح الضعيفة والوافدين وتقلل من تكاليف العلاج لذلك لابد من المحافظة علي هذه الخدمات بغية ديمومتها واستمرارها

Exit mobile version