Site icon صدى السودان

تدشين مشروع تدخلات توفير الطوارئ الصحية والغذائية للمتأثرين بالنيل الأبيض

ربك – محمد الفاتح موسى

دشن الدكتور الزين سعد ادم المدبر العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الوزير المكلف دشن صباح اليوم بمقر وحدة التأمين الصحي بمربع 4 بربك ، مشروع تدخلات توفير الطوارئ الصحية والغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين من الأزمة الإنسانية في السودان والذي أقامته منظمة سودان للسلام والتنمية بالتعاون مع منظمة قلوبال ايد هاند والتامين الصحي بالولاية.

وذلك بحضور مدير قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية عماد قادم وممثل المدير التنفيذي للتأمين الصحي وعدد من مدراء المنظمات وخلال حفل التدشين حيا المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف، دكتور الزين سعد ادم الأدوار الكبيرة التي ظلت تقدمها منظمة سودان للسلام والتنمية ومنظمة قلوبال ايد هاند واليونسيف.

وقال إن المشروع يعتبر دفعة قوية في إطار تقديم الخدمات الصحية والغذائية لمجتمعات الولاية المتضررة جراء الأزمة التي تعيشها البلاد خاصة مراكز تجمعات الوافدين، وأكد الزين علي استعداد وزارته برعاية مثل هذه البرامج التي تخدم الحقل الصحي بالولاية ، وبالمقابل.

أكد الدكتور حيدر محمد هاشم مدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي علي أهمية المشروع وغيره من المشروعات التي تخدم المتضررين بإسهامها في استقرار العمل الصحي اتجاه المتأثرين بالأزمة ، واعدا بتقديم كافة الإمكانات المتاحة لضمان استمرار هذه المشروعات.

من جانبه رحبت ندى ضو البيت، مدير الخدمات الصحية بمحلية ربك بالحضور وقالت إن المحلية تعمل مع هذه المنظمات في إطار استقرار ودعم العمل الصحي، فيما أشار مدير منظمة سودان للسلام والتنمية أسامة التجاني الي حجم الخدمات التي يقدمها المشروع والتي تتمثل في توفير الأدوية العلاجية والفحوصات ومقابلات الأطباء إضافة الي برامج التغذية العلاجية وتحصين الأطفال والنساء.

مشيدا برعاية وزارة الصحة والتأمين الصحي للمشروع وفي ذات السياق أبان مدير منظمة قلوبا ايد هاند مختار الشفيع الي ان الشراكة ستظل متواصلة في إطار العمل المجتمعي والإنساني مع منظمة سودان للسلام والتنمية مشيرا الي الخطط المستقبلية لمنظمته في مجال العون الإنساني والتنمية الاجتماعية.

Exit mobile version