وزير الداخلية المكلف يشيد بجهود قوات الدفاع المدني في دعم المجهود الحربي

متابعات- صدى السودان

أشاد اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين وزير الداخلية المكلف بالجهود الكبيرة التي ظلت تضطلع بها قوات الدفاع المدني منذ بداية الحرب ضد المليشيا المتمردة ووقوفهم مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم لرئاسة قوات الدفاع المدني وكان في استقبالهما الفريق شرطة د. عثمان عطا المدير العام لقوات الدفاع المدني ومدراء الإدارات والدوائر بقوات الدفاع المدني.

مشيراً إلى أن قوات الدفاع المدني ظلت تقوم بواجبات ومهام متعددة في خدمة المجتمع خاصة في إدارة الأزمات وحوادث الإخلاء وإطفاء الحرائق إضافة لأدوارها الكبيرة في تأمين مؤسسات الدولة السيادية بالاستجابة السريعة لأعمال الطوارئ.

مبيناً أن عمليات البحث و الإنقاذ التي يقوم بها منسوبو الدفاع المدني في حالات الغرق والحوادث أكدت أهمية الدفاع المدني ووجوده وسط المجتمع ، مضيفاً أن وزارة الداخلية لديها أدوار كبيرة ومتعاظمة بعد الحرب لإزالة آثار الحرب والتي من أولوياتها جمع الجثث وفحص مصادر المياه وتعقيم المستشفيات والتأكد من سلامة المباني إضافة إلى عمليات تأمين مقار البترول والمطارات والموانئ وان ذلك من صميم أعمال الدفاع المدني.

مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته الوكالة الإيطالية لقوات الدفاع المدني في مجالات توفير معينات العمل الخاصة بالكوارث ، مؤكداً توفير الدعم اللازم من معينات العمل الفنية الداعمة لخطط وبرامج قوات الدفاع المدني بجانب الاهتمام برفع وبناء قدرات منسوبيه من خلال تفعيل برتوكولات التعاون مع الجهات ذات الصلة.

 

كما ثمن المدير العام لقوات الشرطة للدور الكبير الذي ظلت تقوم به قوات الدفاع المدني في الحد من الكوارث براً وبحراً وجواً من خلال قوات مؤهلة وأنظمة حديثة أسهمت كثيراً في حفظ الأرواح والممتلكات من خلال قواتها المنتشرة في كل الولايات ، مبيناً أن الحرب أضرت كثيراً بقوات الدفاع المدني بفقدها لكثير من متحركاتها ومقارها ، معلناً عن دعم رئاسة قوات الشرطة لقوات الدفاع المدني بمتحركات جديدة تسهم في إنجاح برامجها خاصة بولاية الخرطوم من خلال الأعمال الكبيرة التي تقوم بها قوات الدفاع المدني في محليات كرري وأم درمان.

 

الفريق شرطة د. عثمان عطا المدير العام لقوات الدفاع المدني أشار إلى تنفيذ الخطط الخاصة بسلامة الأرواح والممتلكات وتأمين المواقع الحيوية ، مبيناً أن قوات الدفاع المدني تعمل في مجالات الإنقاذ النهري والبري إضافة لفرق الإطفاء والإنقاذ عبر قوات مدربة ومؤهلة للقيام بكافة المهام والواجبات مزودة بمعينات تسهم في الحد من الحوادث والكوارث ، مشيراً إلى التنسيق والتعاون مع كل الجهات ذات الصلة لتنفيذ أعمال الحماية اللازمة للمجتمع بجانب جهود الدفاع المدني في منع حالات التلوث البيئي وانهيار الآبار ، مضيفاً أن قوات الدفاع المدني تواصل في كافة أعمالها بولاية الخرطوم في مناطق كرري وأم درمان القديمة بتوفير المياه ونقل الجثث وعمليات التعقيم بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني إضافة إلى تأمين المواقع الاستراتيجية ، كاشفاً عن تنفيذ أكثر من (43) دورة متخصصة في أعمال التخطيط والحد من الكوارث إضافة للتنسيق مع المنظمة الدولية للحماية المدنية.

وعلى صعيد متصل تفقد وزير الداخلية المكلف خلال الزيارة المعرض المصاحب الذي يحتوي على أحدث المعدات الخاصة بعمليات السلامة ، كما افتتح الجمعية التعاونية الخاصة بمنسوبي قوات الدفاع المدني فيما كرمت قوات الدفاع المدني وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 7 =