محلية ربك … إنجازات في زمن التحديات

محلية ربك … إنجازات في زمن التحديات

 

تقرير أخباري : صدى السودان

 

تمضي محلية ربك بولاية النيل الأبيض بخطي واثقة في سبيل ترقية الخدمات الضرورية لتقديمها لمواطني المحلية رغم الظروف التي تعاني منها البلاد وانعكاساتها على مجمل الأوضاع بالولايات منها النيل الأبيض ومحلياتها بينها ربك التي إستطاعت تحقيق عدد من الإنجازات خلال الفترة الماضية منها إنشاء عدة كباري بمناطق مهمة إضافة للردميات الترابية التي استبقت المحلية بتنفيذها فصل الخريف لتسهيل حركة الناس والسيارات في ظل إرتفاع الكثافة السكانية بالمحلية بعد استقبالها عدد من النازحين.

 

إشادة وتقدير

ولاشك أن ماتحقق من إنجازات بمحلية ربك خلال الفترة الماضية جاء نتاج لجهود كبيرة من قبل مسؤولي المحلية التي يقودها بحكمة الصادق محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية ربك الذي يعد من أبناءها الأبرار بعد أن أقام بها نحو ربع قرن لذلك فهي جزء لايتجزأ منها يعرف إحتياجات أهلها قبل المطالبة بها ويحاول جاهداً تقديم كل ما بإمكانه في كل الظروف من أجل راحتهم فالرجل يفتح بابه لكل من يطرقه من المواطنين ويستمع لمطالبهم برحابة صدر ويتقبل النقد ويحاول معالجة الخلل حيث يستحق الرجل الإشادة والتقدير لما ظل يفعله ومواقفه الأخيرة التي تشهد له دعماً وسنداً للقوات المسلحة السودانية وجهده إتجاه المقاومة الشعبية وتوفير ماتحتاجه في سبيل دحر التمرد.

 

قبول كبير

ووجدت عمليات الإستنفار إهتمام كبير من محلية ربك ، وقال الصادق محمد عثمان المدير التنفيذي لمحليه ربك أن الاستنفار تم بموجب قرار إداري من المحليه وتكوين لجنة عليا لمتابعه الاستنفار بالمحلية، وأكد أن اللجنة تعمل بصورة جيدة ووجدت قبولاً كبيراً من المواطنين ،ولفت إلى أن المحلية شهدت ثلاثه وثبات بتخريج عدد من المستنفرين بإستاد ربك والجزيرة أبا خرجت خلالها عددثلاثة ألف وخمسمائة مستنفر (٣٥٠٠) إضافة لأربعة معسكرات ما زالت في طور الاعداد والتدريب.

 

إنفاذ خطة

ومع مطلع العام الجاري بدأت محليه ربك جهوداً مكثفه لإنفاذ خطة العام 2024م رغم التحديات حيث كان الحراك الخدمي والتنموي ملموساً في مختلف وحدات المحلية الإدارية بعد أن وضعت المحلية خطه طموحه في مجال الخدمات أهمها محور الخريف والطواري بعد أن غمرت مياه خريف العام الماضي عدد من مناطق المحليه لذلك تم وضع خطه محكمة لتفادي سلبيات العام الماضي وتحسباً لاي طارئ بتوسعة المجاري الرئيسية والفرعيه وعمل طرق وردميات ترابيه.

ونجحت محلية ربك في معالجة عدد من الطرق لترابية منها طرق موازيه لشارع الخرطوم ،طريق في مربع ( 6) موازي لطريق الخرطوم ،وطريق من مستشفي ربك متجه شمال زلط مربع (4 ) يتصل بزلط (28) ، وطريق من دارالمحامين يتجه غرباً ، كما أن هناك ثلاثة طرق في مربعات (17) و(29) و(31).

 

 

حملة نظافة

ومواصلةً لجهودها في عمليات النظافة والإصحاح البيئي نظمت محلية ربك الجمعة، الحمله الإسبوعية للنظافة وإصحاح البيئة وتنظيم الأسواق بسوق ربك المركزي بمشاركة إدارات الصحه وتنظيم الأسواق ومشروع النظافة ووحدتي ربك شرق وغرب والشرطه والأمن والقوات المسلحة والإعلام.

وشملت الحمله نظافة الشوارع الرئيسية والفرعيه والداخلية للسوق ونظافة الجزارات وأماكن الخضر والفاكهة ورش الذباب والحشرات الأرضيه إضافة إلى صيانة أماكن كسورات المياه ومحاربة الظواهر السالبه.

 

 

بحث معوقات

وتولي محلية ربك إهتمام كبير بالوافدين الذين جاءت بهم ظروف الحرب للمحلية وفي ذلك بحث المدير التنفيذي للمحلية الصادق محمد عثمان بعد شكاوي المواطنين والمطالبة بحقوقهم في المساعدات الإنسانية بحث مع وفد جمعية الهلال الأحمر السودانى فرع ولاية النيل الأبيض المشاكل والمعوقات التى تواجه عملية توزيع المواد الغذائية في مراكز إيواء الوافدين بالمحلية المقدمه من منظمه الغذاء العالمي ( wfp ) عبر الهلال الأحمر وعدم مطابقة سجلات الهلال الأحمر مع سجلات الرعاية الإجتماعية مما تسبب في بعض المشاكل لتوزيع المواد.

 

مسؤولية مجتمعية

وإنطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية شاركت محلية ربك بقيادة مديرها التنفيذي الصادق محمد عثمان في برنامج الختان الجماعي للأيتام وأبناء الوافدين(الوثبة الثانية ) الذي أقامته منظمة عشانك ياوطن للسلام والتنمية.

وحيا الصادق محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية ربك القوات المسلحة ،وقال إن المحلية تشهد إستقرار في كافة الجوانب الأمنية والتنموية مشيداً بأداء منظمة عشانك ياوطن وأعلن تبرعه بمبلغ مليون جنية لمدرسة المروة الأساسية ومبلغ مليون جنية لمنظمة عشانك ياوطن ومبلغ 20 ألف جنيه لكل طفل مختون.

 

استقرار أمني

الجهود الكبيرة المبذولة من قبل محلية ربك بولاية النيل الابيض بقيادة المدير التنفيذي للمحلية الصادق محمد عثمان إنعكست بشكل مباشر على إستقرار الأوضاع الأمنية بالمحلية حيث أن المحلية تشهد استقرار كبير بكافه جنباتها وارتكازاتها بفعل التناسق والانسجام التام بين الاجهزة النظامية المختلفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ثلاثة =