البرهان… القائد يتقدم مراسم عزاء الشهداء

تقرير – صدى السودان

قام رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال الساعات الماضية بتقديم واجب العزاء لأسر شهداء معركة الكرامة الذين لبوا نداء الوطن ونالوا شرف الشهادة دفاعاً عنه وحمايةً له من مليشيا الدعم السريع والخونه والعملاء المناصرين لها.

نموذج طيب
وقدم البرهان مراسم العزاء لأسرة فقيد الوطن الشهيد ملازم أول (م) محمد صديق بمنطقة البواليد بمحلية المتمة بولاية نهر النيل والذي قدم نفسه في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض بعد أن إستجاب لنداء الوطن وإنخرط في صفوف الملحمة الوطنية ضد أوباش التمرد، حيث كان الشهيد أنموذجاً طيباً في الفداء والتضحية والثبات من أجل عزة وكرامة الوطن حتى تم أسره وتصفيته غيلة وغدراً من قبل مليشيا الدعم السريع الإرهابية، في مخالفة صريحة لتقاليد وأعراف الشعب السوداني، وإنتهاك واضح لمواثيق القانون الدولي والإنساني التي تكفل كامل الحقوق لأسرى الحرب.

إستمرار معركة
وقال البرهان في عزاء الشهيد محمد صديق إن المعركة مستمرة، وسنسحق الأعداء وسنثأر لجنودنا وشعبنا، وسنأخذ حق السودانيين. وأكد مضيهم في ذات الطريق الذي سار عليه الشهداء من الضباط والأفراد والمستنفرين حتى تحقيق النصر، مشدداً على أن العملاء بالخارج لم يعد لهم أي مكان بالداخل، وتابع “لن يقبلهم الشعب السوداني”.

حضور دائم
وتجئ تعزية البرهان في فقيد الوطن الشهيد محمد صديق بعد أيام قلائل من وفاة نجله محمد الذي توفى بتركيا متأثراً بإصابته في حادث مروري تعرض له في أبريل الماضي حيث لم يتوانى البرهان مع ذلك في أداء واجبه الوطني إتجاه أبناء شعبه وظل حاضراً في المشهد حتى قبل وفاة نجله الذي كان يصارع آلامه بالمشفى إلى أن فاضت روحه الطاهرة للمولى عز وجل

إهتمام قائد
ومنذ تمرد مليشيا الدعم السريع على القوات المسلحة السودانية في أبريل من العام الماضي ظل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يولي إهتمام كبير لأسر الشهداء من خلال حضوره لتقديم واجب العزاء لهم وتفقدهم فإلى جانب تقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد ملازم أول(م) محمد صديق قدم التعزية كذلك لأسرة الشهداء الرائد شرطة نعيم محمد عبدالرحمن والرائد عبدالله عتار .

تقدير تضحيات
وسجل البرهان زيارة لحركات الكفاح المسلح التي تقاتل مع القوات المسلحة بمواقعهم بالخطوط الأمامية و ترحم على شهدائهم الذين استشهدوا في معركة الكرامة متحرك شندي وذلك تقديراً لما بذلوه من تضحيات جسام في سبيل أمن واستقرار السودان. وسبق أن قدم البرهان واجب العزاء لأسرتي الشهيدين الرائد محمد إسماعيل محمد صالح والرائد سهل حسن أحمد شيخ إدريس، بمدينة بورتسودان.

عزاء واجب
عدد من الولايات التي حطت فيها طائرة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان فيها وكان نصيب أسر شهداء معركة الكرامة منها تسجيل البرهان زيارات لهم وتقديم واجب العزاء في فقدهم الجلل ففي محلية مروي بالولاية الشمالية كان قد أدى البرهان واجب العزاء لأسرة الشهيد اللواء الركن عمر صديق قائد الفرقة 15 الجنينة، كما قدم واجب العزاء لأسرة الشهيد لواء ركن  أيوب عبد القادر بمدينة شندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 12 =