جامعة النيل الأبيض تعلن الالتزام بتدريب منسوبي التأمين الصحي

متابعات- صدى السودان

اكد الدكتور قمر الدولة عبدالمطلب أحمد نائب مدير جامعة النيل الأبيض التزام الجامعة بتدريب وتأهيل منسوبي التامين الصحي بولاية النيل الأبيض .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بمجمع الشهيد الدكتور علي الجيلاني الدكتور ايمن احمد محمد الجزولي مدير الصندوق القومي للتامين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض برفقةِ عددٍ من إدارات التامين الصحى ، بحضور البروفيسور محمد الامين محمد يوسف كبر عميد الجودة والدكتور النذير عبدالله امين الشؤون العلمية بالجامعة. وبحث اللقاء موقف تنفيذ الشراكة والتعاون المتبادلة بين المؤسستين وقدم دكتور قمرالدولة نبذة تعريفية عن جامعة النيل الأبيض عدّد فيها الكليات والبرامج التى تقدمها الجامعة .

واشار الى اهمية البحث العلمي للاسهام في خدمة مجتمع الولاية المحلي بتطبيق مخرجاته على ارض الواقع الذي يمثل اهم البنود التى نصت عليها الاتفاقية المبرمة بين الطرفين. وأكد قمر الدولة جاهزية الجامعة للاسهام في توطين العلاج بالولاية وتوفير الاجهزة الحديثة لقطاع التامين الصحي وتمزيق فاتورة السفر والترحال خارج الولاية لتلقي الخدمة العلاجية من جانبه أمن الدكتور أيمن أحمد محمد الجزولي مدير الصندوق القومي للتامين الصحي فرع الولاية عن إلتزام الصندوق مع إدارة الجامعة للاسهام في توطين العلاج ودعم البحوث العلمية لخدمة مجتمع الولاية. وأشار الى قيام عدد من الدورات التدريبية ووجه الدعوة لإدارة الجامعة لزيارة إدارة التامين الصحي للتباحث والتفاكر حول أوجه التعاون بين المؤسستين للبداية الفعلية لتنفيذ الدراسات والبحوث العلمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =